في تدوينة اليوم اقدم لكم بعض الخطوات  البسيطة لتخلص من جفاف البشرة  لكل من تعاني من جفاف البشرة.

 إذا كنتي تستحمين سيدتي بماء ساخن جدا  فحاولي قدر المستطاع التقليل من سخونة الماء ، فهو  أكبر العوامل لتقليل الجلد من الزيوت الأساسية التي تحافظ على شعوركِ بالراحة وعدم شعورِك بانشداد الجلد  المزعج. عند انتهائك من الاستحمام قومي  بتوزيع الكريم المرطب عندما  لا يزال الجلد مبللاً لتحبسي الترطيب المطلوب فيه، وماتنسيش  شرب الماء  بكثرة فهو يساعدك في زيادة ليونة الجلد، وتناول الأطعمة الغنية بالـ Omega 3 مثل السلمون والجوز فهما يحتويان على الأحماض الدهنية الضرورية للمحافظة على زيوت البشرة. 



يجب عليك سيدتي القيام بترطيب البشرة من حين الى اخر فهي تحافظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف، حتى إن كانت بشرتك دهنية، فتحتاج أيضًا للترطيب، اختاري مرطبا مناسبا خاليا من الزيوت، أما في حالة البشرات الجافة والناضجة أو الحساسة، فتحتاجين إلى مرطب غني لتنعيم الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.

كمان لا تنسي خطوة جد مهمة هي تقشير بشرتك التي تساعد على تجديد البشرة واستعادة نضارتها التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميت وتحفيز إنتاج خلايا جديدة، فمع عدم إزالة الجلد الميت، قد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام وتراكم البكتيريا.


وهذا ماسك جد رائع يخلصك ايضا  من جفاف البشرة طبعا مع القيام بالخطوات التي ذكرناها من قبل .

المكونات 
ملعقتين من الموز المهروس، وملعقة كبيرة من العسل.


الطريقة:

يخلط  العسل و الموز  حتى يمتزجا جيداً، ثم يوضع الخليط على الوجه مباشرة ويترك لمدة ربع ساعة. يغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، ثم يرطب الوجه بكريم الترطيب المعتاد.


اتمنى تكون نالت اعجابكم والسلام عليكم .