مراحل النشاط الجسماني كجزء من الروتين اليومي: اصعدي على السلالم ولا تستخدمي المصعد، حاولي أن لا تستخدمي السيارة وفضلي أن تتنقلي من مكان إلى آخر سيرًا على الأقدام، كما يجب أن تفضلي اختيار الطريق الأطول. الكثير من النساء يجدن أنفسهن منشغلات من الصباح وحتى المساء، ولا يجدن وقتًا كافيًا للقيام بنشاطات رياضية بشكل منتظم، كما أن ذلك الأمر يعتبر مملا وصعبًا، كما أن النشاطات الجسمانية الرياضية لا تعتبر مسلية بالنسبة للكثيرات. لكن، لا يوجد مفر، فالنشاط الجسماني هو الأهم من أجل الحفاظ على المقاس، لذلك هناك ضرورة لإيجاد الطريقة الأفضل والأسهل من أجل القيام بأكبر عدد ممكن من التمارين في إطار الحياة اليومية. على سبيل المثال، في حال كنت معتادة على الصعود إلى مكتبك من خلال استخدام المصعد، فيجب أن تبادري إلى الصعود من الآن فصاعدًا عبر السلالم، وإذا كنت تذهبين إلى السوبرماركت في السيارة، فعليك أن تعتادي على الذهاب سيرًا على الأقدام، ويجب أن تفضلي الطريق الأطول ولكن لا تنسي أن تنتعلي حذاءً مناسبًا.

 اشربي الكثير من الماء! يجب أن تحرصي على شرب الكثير من الماء ومن الأفضل أن تحتفظي بزجاجة من الماء. فإن الماء يمكن أن يمنحك شعورًا بالشبع، ويساهم في تقليل كمية الطعام الذي يمكن أن تتناوليه، بالإضافة إلى أنه يساهم في جعل البشرة أكثر إشراقا وحيوية. أما مشروبات التخسيس فلا يمكن أن تمنحك نفس الشعور. لكن لا يوجد ما يجعلك تمتنعين عن تناولها، إلا أنها لا  
أكثري من أكل الخضراوات: احرصي على دمج الخضار في وجباتك (الخضار المطبوخة وتحديدًا الخضار الطازجة). حاولي في كل صباح أن تقومي بتقطيع الخضراوات المفضلة عليك إلى قطع صغيرة (الجزر، الفلفل والبندورة أو أي نوع أنواع الخضار) واجعليه في متناول يدكِ. كما أن الخضراوات مليئة بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، وتناول الخضار يجعلك تمتنعين عن تناول الطعام بين الوجبات.

حاولي استخدام أطباق أصغر: قبل كل وجبة، حاولي استخدام طبق أصغر من الطبق الذي تختارينه دائمًا،  بهذا الشكل يمتلئ الطبق بسرعة وبكمية طعام أقل، وهذا يجعلك تشعرين بأنك تقومين بملء الطبق ولا تأخذي أكثر من الكمية التي تحتاجينها. فالحقيقة أن بداية الشعور بالشبع تبدأ أولا من العيون.
قللي من تناول الحلويات، ولكن لا تمتنعي عن ذلك: لكل واحدة صنف من الحلويات المفضل عليها، سواء الشوكولاطة، المخبوزات أو السكاكر، والتي يتم تناولها بين الوجبات. لكن المشكلة أن السكر يتسبب بزيادة الوزن. وفي حال رغبت في أن تخسري من وزنك، أو على الأقل الحفاظ عليه، فعليك أن تقللي من تناول الحلويات، ولكن لا تفعلي ذلك بشكل يؤدي إلى جعلك تفتقدين تلك الحلويات وهذا الأمر قد يدفعك إلى الاستسلام والتراجع والإقبال بصورة شديدة على الحلويات. وهذا يعني أن عليك تناول نوع واحد من الحلويات أسبوعيًا.
قللي من تناول الحلويات، ولكن لا تمتنعي عن ذلك (GNU)

حاولي الامتناع عن الأطعمة المليئة بالزيوت ـ كما أشرنا سابقًا فيما يتعلق بالحلويات، فإن الأطعمة المليئة بالزيوت هي الأخرى تعتبر محببة على البعض. ولكن، يجب دائمًا تفضيل صدر الدجاج، ولحم البقر على لحم الضأن، وتخفيف كمية الزبدة والزيوت المستخدمة المضافة للطعام، كما يجب أن تفضلي الأطعمة التي فيها نسبة الدهون ليس مبالغًا فيها.
ضرورة تناول الطعام ببطء ـ  الجسم يأخذ بعض الوقت قبل أن يهضم الطعام الذي نتناوله ويبعث إشارات إلى المخ بأننا لا نشعر بمزيد من الجوع، وأن الجسم لا يحتاج إلى مزيد من الطعام. لذلك، يجب أن تحرصي على تناول الطعام بشكل بطيء وأن يتم مضغ الطعام والانتظار بين اللقمة والأخرى. وإذا كانت هناك ضرورة، يمكنك أن تقومي بترك أدوات الطعام للحظات بين كل لقمة وأخرى، وهذا الأمر فقط في البداية وبعد ذلك يمكن أن تعتادي على ذلك.