Large

احصل على الطاقة اللازمة من الطبيعة حولك، من الشمس والماء وبعض الأفعال، التي ستعطيك في النهاية نفس نتيجة مشروبات الطاقة، دون أعراض جانبية مضرة.
 


القهوة
إن القهوة تحظى بسمعة سيئة للغاية نتيجة تسببها في الأرق، لكن الحقيقة أن مشكلات القهوة لا تحدث إلا في حالة تجاوز المقدار الموصى به 300 غم يومياً، ولكن فنجان أو اثنين من القهوة لهم تأثير في إنتاج الطاقة كبير.


الماء
إن الشعور بنفاذ الطاقة قد يعني المعاناة من الجفاف، لذلك فإن شرب 8 أكواب من المياه يومياً يحافظ على طاقتك في أفضل حالاتها.


تعرض لضوء الشمس
إن التعرض لضوء الشمس يومياً يدفع الجسم لاكتساب فيتامين D الذي يدخل في تفاعلات داخل الجسم ويفيده بالكالسيوم والطاقة كذلك.

 

 


أكل الشوكولا
الشيكولاته من أفضل المواد التي تكسبك الطاقة كما أنها تحسن من أداء العقل، ولكن زيادتها غير مستحبة لذا فيمكنك دائماً أن تطعم يومك بقطعة صغيرة فقط من الشيكولاته.


اللوز مخزن للطاقة
إن اللوز يدخل في 300 تفاعل داخل الجسم كلهم ينتجون كماً كبيراً من الطاقة، ولكن للأسف يجب الحذر في حالة كان الشخص يعاني من حساسية ضد اللوز.


ارتح قليلاً
أكدت الدراسات أن أخذ فترة راحة قصيرة أثناء العمل تعيد نشاط الجسم وقدرته على إنتاج الطاقة ثانية، فحوالي من 10 إلى 20 دقيقة لتصلي أو تستمع للموسيقى أو تتأمل من النافذة تفيد عقلك وجسدك.


أشرب الفيتامينات
إن الفيتامينات والعناصر مهمة جداً لطاقة الجسم، وبلعها عن طريق الحبوب يعرضك لعدم هضمها جيداً ووصولها كاملة للجسم، وهكذا فإن شرب الفيتامينات أكثر فائدة في الواقع، مع الوضع في الاعتبار أن الجسم يحتاج إلى 50 ملغم من كل من الفيتامينات B، 200 ملغ من المغنيسيوم، و 1،000 وحدة دولية من فيتامين (د)، 15 ملغ من الزنك، و 100 ملغ من فيتامين C، و200 ميكروغرام من اليود.


تدليك الأذنين
إن تدليك لأذنيك من 10 إلى 30 ثانية، يحفز مراكز التركيز في عقلك، ويعطيك نشاط وطاقة كبيرة.


اغلق قنوات الأخبار
الأخبار تتسبب في الكثير من القلق والتوتر بشكل كبيير يستهلك طاقتك، لذا يفضل إغلاق التلفزيون وعدم مشاهدة الأخبار المقلقة ودع أعصابك تحظى بالاسترخاء.