أفضل وسرع خلطات لتطويل وتكثيف الشعر 

معظم النساء يرغبن في شعر طويل وكثيف، ولكن اغلبهن انتقلنا بعيدا عن العلاجات الطبيعية للعلاجات الكيميائية بحثان عن نتائج فورية. النتائج الفورية ليست الحل المناسب لشعر صحي. لقد رأينا ونعرف أنه بعد مرور بعض الوقت ستتسبب في مشاكل كارثية للشعر. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات الرخيصة من شأنها أن تساعد في تطويل ونمو الشعر. أفضل جزء من هذه العلاجات أن تتمكن من العثور على المكونات في مطبخك :))
هنا بعض العلاجات المنزلية المدهشة التي سوف تساعدك في تطويل وتكثيف شعرك  :

1- قناع البيض للشعر ؛
الخصائص العلاجية في بياض البيض تعمل بشكل جيد لتجديد واستعادة نعومة ونمو الشعر. والتي تحتوي مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود، هو قناع أكثر من المدهش يمكن تطبيقها على شعرك. فتح اثنين من البيض، والتخلص من صفار البيض وتطبيق قناع بياض البيض على شعر. اتركه لمدة 15 دقيقة. سيبدو شعر لامع وأكثر صحة على الفور. تكرار القناع بشكل منتظم سوف يساعد على تكثيف وتطول الشعر.

2- العسل والبيض وزيت الزيتون ;
إضافة ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء. مزجها معا إلى أن تصبح مثل العجين. ضع الخليط على شعرك واتركه لمدة 20 دقيقة. شطف بالماء البارد والشامبو. تكرار العملية بانتظام وسترى الفرق.

3- عصير البصل ؛
عصير البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل الشعر. يحتوي على الكبريت وهو يعزز نمو فروع شعر. إستخراج العصير من البصل أو الكراث الحمراء، وتطبيقه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة. أخيرا، شطف مع شامبو معتدل بعد 1-2 ساعات. 

4- عصير البطاطس ؛
إذا كنت تعاني من "داء الثعلبة" (وهي حالة من ترقق الشعر)، وصفة سرية من عصير البطاطا هنا لمساعدتك. ببساطة إستخراج العصير من البطاطا وتطبيق هذا العصير على فروة الرأس ويغسل بعد 15-20 دقيقة. 

5- الحلبة ؛
الحلبة هي عنصر فعال لزيادة طول شعرك. نقع بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء ثم طحنها في اليوم التالي إلى أن تصبح مثل العجنة وإضافة ملعقتين من اللبن العادي أو جوز الهند. تطبيق هذا الخليط كقناع للشعر لمدة 45 دقيقة على الأقل ويغسل. هذا القناع يجعل جدائل الشعر لينة كالحريري وأيضا يعزز نموها.

6- حليب جوز الهند ؛
حليب جوز الهند يقلل من تقصف وتساقط الشعر. إذا كنت تريد فروع شعر صحية وخالية من الضرر، استخدام حليب جوز الهند فهو بمثابة مرطب طبيعي للشعر. تدليك فروة الرأس به ويترك على شعر ليلة كاملة. يغسل في صباح اليوم التالي بماء بارد.

7- الشاي الأخضر ؛
الشاي الأخضر هو مصدر طبيعي من المواد المضادة للتأكسد، والذي يمنع سقوط الشعر. تطبيق الشاي الأخضر الدافئ في جميع أنحاء فروة الرأس ويشطف بالماء البارد في صباح اليوم التالي.

8- عنب الثعلب الهندي (أملا) ؛
أملا هي قوة محركة للفيتامين C ومضادات الأكسدة، عنب الثعلب الهندي يعزز ويسرع نمو الشعر. يمكن استخدامه إما في شكل مسحوق أو شكل عصير. خلط أي من الاثنين مع عصير الليمون وتطبيق المزيج على فروة الرأس الجافة. شطف مع الماء الدافئ بعد ساعة.

9- بذور الكمون ؛
ينقع قليل من الكمون في زيت الزيتون طول الليل وفي صباح اليوم التالي تدليك فروة الرأس به. غسل شعرك بعد 15 دقيقة.

10- زهرة الكركديه ؛
تعتبر "زهرة العناية بالشعر" الكركديه تشفي من قشرة الرأس، وكذلك يعزز نمو الشعر. إصنع عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وضعها على فروع الشعر. يترك بعض الوقت على شعر ثم شطف جيداً للحصول على شعر طويل وبراق.

11- الثوم ؛
زيت الثوم هو معروف على نطاق واسع للحد من تقصف الشعر. تغلي بضع فصوص من الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند. التدليك على جذور الشعر. سيساهم هذا في تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس مما سيساعد في تطويل وتكثيف الشعر.

12- الزيوت ؛
الزيوت هي أفضل ترياق للحصول على شعر طويل وجميل. من أفضل زيوت لتطويل وتكثيف الشعر هي  جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع، روزماري، الجوجوبا، العنب، المريمية، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر.

13- الألوة فيرا ؛
الألوة فيرا وبراندي والبيض معا يمكن أن تفعل العجب للشعر. مزج هذه المكونات الثلاثة وتركهم لمدة ساعة على فروة رأس. يغسل بالماء العادي. هذا العلاج يجعل الشعر جميل ولامع.

14- الأفوكادو ؛ 
الأفوكادو أفضل علاج للشعر لسنوات، والذي يساهم في تطويل وتكثيف الشعر. مزج الأفوكادو مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس. يترك هذا الخليط لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة، ويشطف بعد ذلك.

15- الموز ؛ 
الموز هو أيضا مرطب جيد للشعر ويمكن أن يستخدم كقناع للشعر. الموز غني بالبوتاسيوم، وفيتامين A، E، C.هرس الموز الناضجة وتطبيقه على شعرك. يمكنك أيضا إضافة القليل من الحليب أو العسل عليه.

16- البرتقال ؛
البرتقال هو فعالة جدا في علاج مشاكل القشرة وفروة الرأس الزيتية. خلط كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح وتطبيق المزيج على شعر ليصبح أطول وأكثر سمكا في خلال أسبوع.

17- زيت الخروع ؛
زيت الخروع هو واحد من الزيوت الأكثر فائدة التي يمكن أن تجعل شعرك ينمو أسرع وأقوى وبراق. وهي تعتبر من أفضل العلاج الطبيعية لتطويل الشعر.