عندما تبدأ بالتدريب والعمل على تضخيم عضلاتك ، فإن من أهم العضلات التي يجب عليك أن تهتم بها هي عضلات الذراعين ، كونها مهمة للغاية وستساعدك فيما بعض لتدريب وتقوية أجزاء أخرى من الجسم.
كما أن عضلات الذراعين هي الأكثر بروزا في جسم الإنسان ، وهي التي تفرق بين الشخص الذي يتدرب جيدا ، أو الشخص الذي لا يجيد التدريب أو الاستفادة من التمارين ، لهذا واختصارا للوقت والجهد ، ستجد في هذا المقال أفضل خمسة تمارين لتقوية عضلات الذراعين.
تدريب العضلة ذات الرأسين بالبار
أول تمرين يجب أن تبدأ به هو رفع الوزن من خلال البار بوضعية الوقوف ، كما هو موضح في الصورة أعلاه ، كما أن هذه الوضعية تمكنك من حمل أوزان ثقيلة ، مما يساهم في الحصول على أقصى استفادة ممكنة.
ولكن من المهم جدا أن تؤدي التمرين بطريقة صحيحة ، بحيث أن ترفع البار ليصل بموازاة الصدر ، وأن تنزله بشكل كامل ، مع مراعة إبقاء الظهر مستقيما، أيضا يجب عليك عدم التوقف أو التباطؤ عند تأدية التمرين.

تدريب الدامبل بوضعية الإتكاء
التمرين الثاني يتميز بأنه يمنع حركة الظهر بسبب الجلوس على البنش ، كما هو موضح في الصورة أعلاه ، وهو ما يساعد في الاستفادة القصوى من هذا التدريب.
عليك أن تبدأ بوزن خفيف في البداية ، لأن هذا التمرين صعب للمبتدأيين ، لكن من المهم الحفاظ على وتيرة ثابته أثناء التمرين.

تدريب الكابل
هذا التدريب يستهدف الأنسجة الداخلية لعضلات الذراعين ، عليك البدأ بأوزان خفيفة مع تكرار أكثر ، مع المحافظة على وتيرة ثابته عند رفع الوزن.

تدريب الرفع العكسي
تدريب مهم وفعال ، كما هو موضح بالصور ، باستخدام البار ، وفي وضعية الوقوف مع ميلان الظهر بزاوية 45 درجة ، وحمل البار بالعكس ، مع الرفع إلى أعلى مع تثبيت الظهر.

تدريب الدامبل في وضعية الجلوس
اختم بهذا التمرين ، برفع الدامبل في وضعية الجلوس على البنش ، مع تثبيت الظهر والجزء العلوي من الذراع وتحريك الجزء السفلي فقط ، كما هو موضح في الصورة . مع المحافظة على وتيرة ثابته