هل تعانين من الغيرة الزوجية ؟ وتشعرين بالغيرة على زوجك في كثير من الاوقات وهو ما يسبب لك احيانا الكثير من المشاكل؟ هل تودين فى التحكم فى هذه المشاعر؟ 
 هنا اريد ان احادثك عن طريقة رائعة تتخلصين بها من هذه المشاعربطريقة طبيعية :

1-الثقة بالنفس تضبط الغيرة الزوجية

الغيرة على زوجك عندما تنشأ لديك فهى تعبر عن انعدام ثقتك بنفسك. لذلك لابد من أن تعطى نفسك الثقة الكافية فى قدراتك وامكانياتك، فليست هناك سيدة أفضل منك يذهب اليها زوجك، وإلا لما اختارك انت وفضلك عليهن جميعا. وان لم تكونى أنتى أفضل من عرفهم زوجك لما كان تزوجك أنت وترك كل الفتيات. لذلك ثقتك بنفسك تساعدك على التحكم فى مشاعرك بشكل طبيعى.

2-عرض الموضوع وسماع الشرح قبل الانسياق وراء الغيرة الزوجية

فكرى جيدا قبل عرض الموضوع فاذا عرضتى الموضع على زوجك فى صورة القاء اتهامات له، عندها  لن يستطيع الرد عليك بشكل مناسب. وقد يشعر بالاهانة والشك والجرح في ثقتك فيه. لكن عندما تعرضى الأمر على زوجك تحدثى معه بكل هدوء، واخبريه أن هذا التصرف أثار غيرتك وغضبك، وأتركيه يجاوب بحرية فقد يكون لديه الرد الذى يرضيك.

3-عدم المقارنة تجنبك مشاعر الغيرة الزوجية

لا تقارنى نفسك بأى أمرأة أخرى فكل انسان له عيوبه ومميزاته وكل سيدة لها مواطن جمالها المختلفة، لذلك لابد ألا تضعى نفسك فى مجال مقارنة مع أى شخص أخر.

4-الخروج مع الصديقات او مع زوجك

عندما تعلمى أن زوجك فى لقاءات مليئه بجو من النساء، إقترحي عليه ان يصطحبك معه. وإن كان اللقاء لا يسمح او لقاء عمل، اختاري ان تقضي هذا الوقت مع صديقاتك او في جو عائلي يحفظك من الاستسلام لمثل مشاعر الغيرة الزوجية.

5-الثقة المتبادلة والحرية هي ضابط الغيرة الزوجية

 من الأمور الضرورية أن تعطى زوجك مساحة كافية من الحرية، فلابد أن تعلمى أنك لا تمتلكيه بل تعيشى معه فى حياة مشتركة. أيضا لابد أن تكون هناك ثقة متبادلة بينكما فكما يثق فيكى زوجك لابد أن تشعريه بأنك تثقى فى حبه لكى وحفاظه على العلاقة الجميلة بينكما.

6-ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة الاجتماعية

عليك سيدتى أن تمارسى التمارين الرياضية لأنها من أكثر العوامل التى تساعدك على تجديد طاقتك النفسية. أيضا أشتركى فى بعض الأنشطة الاجتماعية والأعمال الخيرية لأنها ستساعدك كثيرا فى صرف نظرك عن هذه المشكلات والانشغال بمشكلات أخرى. أيضا ساعدى زوجك فى الاشتراك فى أحدى الأنشطة الاجتماعية سواء فى الرياضية أو السياسية حتى تطمئنى على أماكن تواجده.