1- عساه خيرا !
هذه ليست كذبة إنها حقيقة , إذا ما حلت بك مصيبة أو محنة فاعلم ان من ورائها خير , فليس أنا من يقول ذلك بل ربك عز وجل : ( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً ) فلا تأسف ولا تحزن من كل ما يصيبك فالله وحدة يعلم الصالح لك في الحياة .

2- أنا سأفوز
اثبتت الدراسات أن خداع النفس بكلمات كهذه لها أثر ايجابي في التقليل من الضغط , و رفع الحد الأدنى للشعور بالألم , و الذي بدوره يطور أداء الشخص في أعماله اليومية و يشجعه على بذل المزيد .

3- الناس يظنون أنني مُسلّي
بالطبع هم كذلك ! لكن لا تنسى قراءة وجوه الآخرين و الحرص على أنهم يضحكون معك لا عليك .

4- لم يسمعها أحد
بالطبع ! و فوق ذلك لم يشُمّها أحد .


أنا لم اكتب هذه الكذبة إلا لأن هناك أشخاص يتعقّدون بشكل كبير من هذه المشكلة , فيقومون بحبسها و عدم إخراجها خوفا من الإحراج , فيشكلون بذلك ضرر كبير جدا على أجسادهم و جعلها عرضة للأمراض كارتفاع نسبة الحموضة في المعدة و الشعور بحرقان في الحلق و الأمعاء . فإذا ما اضطررت لذلك , اخرجها بحذر .

5- أنا متحدث عظيم
هل لديك عرض ستقدمه ؟ هذه هي الطريقة التي بها يمكنك التغلب على التوتر و الإرهاق , قلها و اعنيها , لا تجعل لسانك ينطقها فقط , بل اشعر بالكلمات التي تخرج منك بقلبك . فهذه الكلمات سيكون لها أثر عظيم في زيادة ثقتك بنفسك .

6- هذه لم تكن الوظيفة المناسبة لي 
ربما كانت مناسبة و ربما لا , لكن المهم أن تعلم أن هناك المئات من الوظائف الأخرى التي تناسبك , فلا تجعل الاحباط يأسرك فور طردك من وظيفة معينة .