يتمنى أغلبنا الحصول على وظيفة جيدة يحققون بها دخلاً يلبي احتياجاتهم ويحقق لهم مكانة اجتماعية مميزة، ولكن لا تأتي الرياح دائماً بما تشتهي السفن .
لذا سنتعرف في هذه التدوينة  على وظائف غريبة ستثير دهشتكم، ما بين وظائف تبدو كما لو كانت في عالم الإحلام، وبين وظائف تبدو كما لو كانت عقاباً وتعذيباً في عالم المعاناة .


 مختبر طعام الحيوانات

تلقى الحيوانات الكثير من الدلال بشكل يفوق ربما أطفال العالم الثالث، والعناية والاهتمام في كل النواحي في الملابس، والطعام، والألعاب. فتقوم هذه الوظيفة على تذوق أطعمة الحيوانات الأليفة وتحسس ملمسها، وقد طورت شركة “Fancy Feast” هذه الوظيفة، يتقاضى أجرًا قيمته 30,000 دولار سنويًا.

شرطة كبار السن

من أغرب الوظائف التي تم رصدها في الصين، حيث تقوم الشرطة المحلية في العديد من المدن الصينية بتعيين كبار السن المتطوعين للعمل لديها، وتكون وظيفة هؤلاء رصد ومراقبة الغرباء في الشوارع تحسباً لوقوع أي جريمة والإبلاغ عنها في الوقت المناسب.


مختبر مضادات التعرق
تقوم الوظيفة على شم منطقة الإبط التي يوضع عليها مزيل العرق، لكن المتقدم لهذه الوظيفة بحاجة لدرجة البكالوريس في الكيمياء. يعتمد الجزء الأكبر من الوظيفة على شم الإبط، لكن على الموظف أن يجلس فترة طويلة في المختبر لتحليل النتائج وتقييمها، يتقاضى سنويًا 35,000 دولار.

متذوق الحلوى
كل ما هو مطلوب منك في هذه الوظيفة هو الجلوس على مكتبك لتوضع أمامك أصناف حلويات من كل شكل 
ولون لتأكلها وتتذوق طعمها طول اليوم
حصل على هذه الوظيفة هاري 
ويلشر الذي لا يزال طالباً في المدرسة

مختبر جنس الدجاج

“فحص مؤخرات فراخ الدجاج” وظيفة حقيقية، يصل دخلها إلى 60 ألف دولار سنويًا، مقابل النظر إلى مؤخرات فراخ الدجاج لفحص أعضائها التناسلية لتحديد إن كانت ذكرًا أم أنثى.

نادب في الجنازات

دأت هذه الوظيفة الغريبة في تايوان في السبعينيات حيث تقوم العائلة باختيار نادب ليرثي الأحبة الذين فقدوهم، ويكون ذلك ضمن حفل تأبين، ليذكر مناقب الفقيد ويبكيه.

منظف مجاري مدينة كاملة
صاحب هذه المعاناة هو ( راميش ساهو )

الذي يعمل في قسم الصرف الصحي في بلدية كاليكوتا بالهند
والمطلوب منه هو تنظيف بلاعات المدينة كلها ! حيث يقوم بالغطس في بلاعة بعمق سبعة أقدام مملوءة بالفضلات 
وهو لا يرتدي سوى سروال قصير يغطي جسمه من الأسفل ،
ليحمل الفضلات بيديه الإثنتين ليعطيها لزميله الذي يقوم بجمعها في 
وعاء كبير لإخراجها للخارج .. مقابل 100 دولار فقط في الشهر

ما هي الوظيفة التي تريد تجربتها ؟