هل تريدين زيادة كثافة شعرك وجعله أطول بسرعة , في هذه التدوينة سوف نقدم لك هذه الوصفات الرائعة حيث تساعد على كثافة وطول وانبات الشعر بسرعة لكن   يجب عليك دائما الاعتناء بصحة  شعرك جيدا وابعاده عن الاضرار التي قد تتسبب في ضياع شعرك فالخلطات لا تكفي وحدها   .

وصفة الثّوم لتكثيف الشعر
أحضري فصّين مبشورين من الثوم وقطعة مذابة من الزّبدة، ودلّكي بهما فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. وكرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع.
هناك طريقة أخرى لاستخدام الثّوم ولكنّها متعبة ومرهقة؛ حيث تقتضي بقيامك بتدليك فروة رأسك بماء الثّوم بعد دقّه، وتركه على الشعر من الصّباح حتّى المساء، ومن ثمّ غسله بالشّامبو كالمعتاد، وللتخلّص من رائحة الثوم في الشّعر يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.
يمكن استخدام الثّوم مع زيت الزّيتون؛ وذلك عن طريق طحن الثوم وإضافة الزّيت والليمون عليه، ثمّ تدليك الرأس به بشكلٍ مستمر وتغطيته لمدّة ساعة ثمّ غسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر، وباستخدام شامبو لا يحتوي على الصّابون. وكرّري العمليّة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، وستجدين كثافةً واضحة عند الاستمرار على ذلك.


 العسل

اخلطي كمية كافية من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تنظيف فروة الرأس لتتمتعي بشعر صحي قوي وطويل.
 الخل

استخدمي الخل لشطف شعرك جيدًا بعد غسله بالشامبو. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة، قشرة الرأس، كما يساعد على توازن معامل حموضة الشعر. تنظيف الشعر يساعد على تقوية جذور الشعر، مما يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه بسرعة.