ريجيم البروتين والخضار


يُعد رجيم البروتين والخضار من الرجيمات المُفيدة والمغذية بدرجةٍ كبيرةٍ فهو يسهم في إنقاص الوزن بشكلٍ كبيرٍ كما أنه لا يُضر بالصحة، كما أنه يفيد في تنقية البشرة وصفاءها لما يتضمنه من تناول للخضراوات المفيدة ويكون هذا الريجيم في أربعة أسابيع .

الأسبوع الأول:
 الطعام المسموح به: هو الطعام التي يحتوي على بروتين مثل اللحوم بأنواعها والبيض، والخضروات مثل (الكوسا, الجزر, الفاصوليا, الخيار, الخس, الليمون) والمياه الغازية الخالية من السكر.

 الممنوعات: يمنع أكل السكريات, النشويات, الشاي, القهوة, التمر, الطماطم, الخبز, الحليب.

الأسبوع الثاني:
 الطعام المسموح به: أي شي بروتين مثل اللحم بجميع أنواعه وخضار مثل: (الكوسا, الجزر, الفاصوليا, الخيار, الخس, الليمون, الطماطم, الفول, البيض).

 الممنوعات: السكريات, النشويات, القهوة, الشاي, التمر, الخبز, اللبن, الحليب.

الأسبوع الثالث:
 الطعام المسموح به: أي شي بروتين مثل اللحم بجميع أنواعه وخضار مثل( كوسا, جزر, فاصوليا, خيار, خس, ليمون, الطماطم, الفول, البيض) +ربع رغيف خبز يومياً فقط + حليب أو لبن ويفضل أن يكون منزوع الدسم أو قليل الدسم.

• المشروبات الغازية لابد أن تكون دايت.

 ملحوظة: كمية الأكل مفتوحة بأي كميه.

 الممنوعات: السكريات, النشويات, القهوة, الشاي, التمر.

الأسبوع الرابع:
 الطعام المسموح به: أي شي بروتين مثل اللحم بجميع أنواعه، وخضار مثل: كوسا, جزر, فاصوليا, خيار, خس, ليمون, الطماطم، وكذلك: الفول والبيض+ نصف خبزه يومياً + حليب أو لبن ويفضل أن يكون منزوع الدسم أو قليل الدسم.

• المشروبات الغازية لابد أن تكون دايت

 الممنوعات: السكريات - النشويات - القهوة - الشاي -التمر.

أخيراً.. لا تنسي أن تستشر طبيبك الخاص عن هذه النوعية من الرجيم فقد تكون لديك أي أعراض أخرى أو أمراض تمنعك من أدائه، وهذا حرصاُ على صحتك.

ملاحظة: يسمح بشرب الشاي الأخضر دون سكر.