نصائح  لإضافة منظر جمالي على منزلك دون تكاليف
 الديكور وتجميل المنزل من أهم ما يشغل السيدات اللاتى يعانين من التكاليف الباهظة للديكورات واللمسات البسيطة التى تحتاج لأموال طائلة، قد تدفع للتفكير فى حلول بديلة لتزيين المنزل من خلال مجموعة من الخطوات التى تضيف لمسة جمالية على المنزل بأقل تكاليف. 

 تنصح المهندسة داليا جابر "خبيرة الديكور"، بعدد من الخطوات البسيطة فى حالة ضيق مساحة المنزل، وخاصة المكون من غرفة أو غرفتين، وذلك من خلال إكسسوارات بسيطة توضع فى الغرف على الواجهتين الأمامية والخلفية وأيضاً تمنحه رونقاً وسحراً خاصاً عن طريق إمكانيات محدودة مثل الشمع الذى يوضع وسط الغرفة أو على الطاولة. 

 وتضيف "داليا"، الديكور الخاص بالمنزل الكبير يكون مختلفاً نوعاً ما، فيمكنك إضافة بعض الكراسى الصغيرة على جانبى الباب أو إضافة المخدات ذات اللون الذهبى على الأرض مع الزهريات المُلونة والمطلية بالقشرة الذهبية التى تعطى دفيئاً للمكان. وتشير "داليا" يمكن وضع أطقم مائدة بألوان دافئة، مثل البُنى أو الكُحلى أو الأحمر الصريح حتى تكسب المكان نوعا منْ الأمان ولا تشعرين إلا بالأناقة والجمال فى كل ركن من أركان بيتك، ويمكن أن تستوحى بعض الأفكار الجميلة مثل الأثاث الكبير ، والذى يأخذ مساحة كبيرة من الشقة.

 وفى النهاية أشارت إلى إمكانية استخدام بعض الستائر العريضة المزركشة المتماشية مع لون الطلاء الخلفى للحائط محذرة من وضع لوحات كبيرة.