فواكه تساعدك على شرب الماء

 الماء هو سر الحياة  فمن الطبيعي أن يشرب الإنسان يوميًا من 7 إلى 8 أكواب ماء، ولكن سرعان ما يصاب الإنسان بالملل من شربها، ولكن مع تغيّر طعمها يمكن تناولها ومن الممكن أكثر مما يحتاجه الجسم، فهناك بعض النكهات التي يمكنك صناعتها بمنزلك لتغير طعم الماء ومنها:


1- الجريب فروت، والبرتقال:
يمكن تقطيعه شرائح ووضع شريحة في كل لتر ماء، فيضفي على الماء الطعم اللذيذ، بالإضافة إلى أنه يعمل على فقدان الوزن مع التكرار، وهو أيضًا غني بالمغذيات النباتية مثل الليكوبين، البيتا كاروتين وفيتامين A، C.


2- حبات العنب:
توضع حبة في كل مكعب ثلج ثم تضاف المكعبات المثلجة لماء الشرب، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة.


3- الليمون:
من أكثر الثمار التي تعمل على استرخاء الجسم وانتعاشه مع الماء، بالإضافة إلى أنه عند إضافته للماء يعمل على تقوية الجهاز المناعي.


4- الفراولة:
تعمل على تحلية المياه بوضع قطع منها في قوالب الثلج، وإضافتها لماء الشرب، كما أنها تساعد على منع أمراض القلب، والسكر، والإمساك وفقدان الشهية وتحسين الذاكرة، كما أنها تعمل على مكافحة السرطان، وذلك لغناها بفيتامين C، كما تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على البشرة، وتخفي تجاعيد البشرة.


5- التوت:
إضافته للماء يقوم بتحليته ويزوده بالفيتامينات، كما أنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة، ويساعد على تقليل الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب.


6- النعناع:
يزيد من انتعاش الماء، بالإضافة إلى أوراقه العطرة.